القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

أزمة في منتخب الجزائر.. وبلماضي متفائل بالحل


 

اعترف جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، بوجود أزمة في خط دفاع محاربي الصحراء، وهو ما ظهر جليا خلال المباريات الأخيرة.

وقال المدرب الوطني للخضر، في تصريحات للإذاعة الجزائرية، إن خط الدفاع يعد الركيزة الأهم لفريقه والتي أدت لتحقيقه إنجاز الفوز بكأس أمم أفريقيا 2019 التي استضافتها مصر وتغلب فيها محاربو الصحراء على كبار القارة السمراء. 

وأوضح أن المباريات الأخيرة أظهرت وجود ثغرات في ذلك الخط الاستراتيجي، مؤكدا أنه سيضع النقاط على الحروف بخصوص هذه المسألة، وسيعالجها بطريقته الخاصة في أقرب الآجال.

وأكد بلماضي أنه يرفض توجيه أي لوم لجمال بلعمري مدافع ليون الفرنسي، وزميله في المحور الدفاعي عيسى ماندي لاعب ريال بيتيس الإسباني، بخصوص الأهداف التي دخلت شباك رايس وهاب مبولحي حارس منتخب الجزائر خلال المواجهتين الأخيرتين أمام زيمبابوي في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2022.

وقال المدرب الوطني للجزائر في هذا الصدد: "بلعمري خلال 8 أشهر لم يلعب سوى 40 دقيقة، وبالتالي فإنه يعود إلى مُستواه بشكل تدريجي، وأود أن أشير الى أن تماسك خط الدفاع ليس مسؤولية اللاعبين الناشطين فيه فقط، بل مسؤولية جميع اللاعبين الذين يُشاركون في التشكيلة الأساسية".

وأوضح أفضل مدرب في أفريقيا لعام 2019 أن أزمة خط الدفاع لا تقلقه كثيرا، وأنه واثق من تخطيها بكل تأكيد في قادم المباريات التي تنتظر لاعبيه خلال الأشهر المقبلة.

وأضاف بلماضي: "هذه الأزمة أنظر إليها من الناحية الإيجابية، حيث إنها تمثل تحديا جديدا بالنسبة لي وللاعبين وبقية أعضاء الطاقم الفني، وسنعمل على مُعالجة هذه النقطة"

وختم بالقول: "هذه المشكلة توضح أننا لا نزال نمتلك هامشا كبيرا للتطور، وهو ما يعني آليا أن مُستوانا سيرتفع لا محالة عندما نتجاوز هذه المُعضلة".

ملعب نيوز
ملعب نيوز
جميع الحقوق محفوظة 2022/2010 © ملعب نيوز موقع إخباري معترف به دولياً أخبار حصرية وموثوقة

تعليقات